السياحة الحموية

 
  • إن ولاية تلمسان تحتوي على متاحة خاصة بالمياه الحموية جد هامة وذلك بوجود 08 ينابيع حموية (05 غير مستغلة و03 مستغلة عبارة عن محطات) ذات طابع طبي لعلاج الروماتيزم، ومياه كلورية التي يتم من خلالها علاج الأمراض الجلدية،و الأوردة العصبية والتنفسية.    
  • يعتبر القطاع الحموي لولاية تلمسان ذو أهمية لا يمكن الاستغناء عنه لتنمية الاقتصاد السياحي بحيث تعتبر هذه الينابيع كوسيلة للترفيه والراحة وبتثمينهم واستغلالهم بطرق صحيحة يمكن استعمالهم كطرق وسبل لتنويع العروض السياحية على مستوى ولاية تلمسان

  • استطاعت الدولة التدخل في بعض المناطق عبر ولاية تلمسان بهدف تثمينها وذلك نظرا لتوافد السواح اليها. حيث تم انشاء فنادق وتقديم خدمات طبية والتي من خلالها تم إنشاء المحطات الحموية لحمام بوغرارة، الشيقر و سيدي العبدلي ويعتبر هذا كمثل خاص بالاستثمارات العمومية التي انجزت من اجل استغلال الينابيع الحموية.  بالموازاة لهذه المناطق التي تم التكفل بها بطريقة صحيحة، يوجد 05 مناطق لينابيع حموية البعض منها مهجورة والبعض منها مستغلة بطرق تقليدية.

هذه المنابع تعتبر كمقصد سياحي للولاية في المجال الحموي، وذلك لتنوع الخصائص الطبية، الأمر الذي يتطلب القيام باستثمارات لإنجاز مختلف الهياكل القاعدية لغرض تثمين السياحة الحموية والعلاجية وبالتالي جلب السواح بالعدد الهائل وجعلهم في أحسن الظروف من جهة وتنمية الاقتصاد من جهة أخرى.                                                                              
ومن هذا، ندعوا المستثمرين بالاستثمار في مجال السياحة الحموية مع ضمان لهم إجراءات التحفيزية.